تجاوز إلى المحتوى الرئيسي
الاصدار السابق للموقع الإلكتروني
جدة
صافي
C 27.1
C 21.5
خليص
صافي
C 27.1
C 21.5
الكامل
صافي
C 27.3
C 21.8
14 فبراير 2024

جامعة جدة تنظم المؤتمر الدولي للوجستيات

اختتمت فعاليات المؤتمر الدولي للوجستيات الذي دشنه معالي رئيس جامعة جدة الدكتور عدنان بن سالم الحميدان, برعاية صاحب السمو الملكي الأمير خالد بن فيصل بن عبدالعزيز مستشار خادم الحرمين الشريفين أمير منطقة مكة المكرمة، وسط مشاركة كوكبة من رواد الأعمال والخبراء في المجال اللوجستي ناقشوا أحدث الأساليب والابتكارات في منتدى مفتوح جمع رواد الخدمات اللوجستية والمهتمين بالمجال اللوجستي من المؤسسات الحكومية والقطاع الخاص.
وتطرق المؤتمر خلال جلساته إلى نظم المعلومات اللوجستية، وسياسات وإدارة لوجستيات المرور والمواصلات، وإدارة سلاسل الإمداد، والاستدامة البيئية والخدمات اللوجستية الخضراء، وتحسين الخدمات اللوجستية خلال موسم الحج، إلى جانب لوجستيات الرعاية الصحية.
كما نُظم على هامش المؤتمر معرضين استعرض إحداها أبحاث طلاب الدراسات العليا ومشاريعهم المبتكرة في مختلف التخصصات، فيما استعرض الآخر مجموعة متنوعة من طائرات الدرونز المتطورة "اللوجستيات الذكية".
يُذكر أن المؤتمر الدولي للوجستيات, والذي شاركت فيه 14 دولة وأكثر من 40 باحثاً في هذا المجال؛ يهدف إلى تعزيز الريادة في مجال صناعة اللوجستيات، وابتكار الحلول، وتعزيز التحالفات الإستراتيجية، وإنشاء منصة علمية تجمع الخبراء ورواد الخدمات في اللوجستيات والتحول الرقمي.